أغسطس 25, 2019

Header ad
Header ad
الاستثمار هو الحل

الاستثمار هو الحل

” لا قليل مع التدبير … و لا كثير مع التبذير ”

قليل دائم يكفي و لا ينقص … خير من كثير ” لا يكفي و يطغى ولا يبقى”

” الله خيرا و أبقى “

 

الاستثمار يجدد خلايا الإنتاج في المجتمع

يعمل الاستثمار عمل الطعام و الشراب بالنسبة لجسد الإنسان ، فالخلايا في جسم الإنسان تحتاج إلى الطعام و الشراب حتى تجدد باستمرار ، كذلك الحال بالنسبة لوسائل الإنتاج ، فإنها تحتاج إلى تعويض “عن طرق الإحلال” و إلى تجديد و إضافة جديدة عن طريق زيادة الإنفاق الإستثماري في وسائل جديدة للإنتاج .

لذا كان هذا الكتاب ليؤكد هذه الحقيقة ، أن الحل هة الإستثمار فمن أراد زيادة دخله و رفع مستواه و ازدهاره و تقدمه و رفاهيته ، عليه بالاستثمار سواء كان فردا أو مجتمعا …

الاستثمار هو الحل .

 

مقدمة الكتاب :

الاستثمار هو المحفز الأساسي للادخار ، ويعد بمثابة القنوات المشروعة لتجميع المدخرات فيها ، و يعد الاستثمار مثل الخلايا المتجدة في الانسان ، التي لولا تجددها ، لتوقف نموه ، و توقف عن الحياة ، و موت الخلايا و عدم تجددها يعنيان نهاية الانسان . وكذلك الحال بالنسبة إلى المجتمع ، فأي فرد أو مجتمع ، إذا لم يجدد و سائل الانتاج المتاحة لديه ، ويضاعفها ، فإنه يتوقف عن النمو الاقتصادي . و التوقف عن النمو الاقتصادي يؤدي إلى توقف ذلك الاقتصاد عن الانتاج ، ثم بعد ذلك الانهيار و السقوط . لأن رأس المال العامل إذا أستهلك و لم يجدد ، يضمحل الاقتصاد و يضعف إلى أن ينهار بالكامل بعد انتهاء فترة العمل المقرر لعمر رأس المال العامل و توقفه عن أداء مهمته و عمله . و هذا يؤدي إلى توقف الانتاج ، وانهيار الاقتصاد ، وافلاس المجتمع. لذا كان الاستثمار و إعادة الاستثمار بالنسبة إلى الاقتصاد مسألة حياة أو موت له .

 



نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[stock_ticker]