يوليو 09, 2020

كنوز الصدقة التي لا تنضب…

كنوز الصدقة التي لا تنضب…

﴿أَلَم يَعلَموا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقبَلُ التَّوبَةَ عَن عِبادِهِ وَيَأخُذُ الصَّدَقاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوّابُ الرَّحيمُ﴾ [التوبة: ١٠٤].

الله يتولى بنفسه جزاء المتصدقين ﴿ إِنَّ اللَّهَ يَجزِي المُتَصَدِّقينَ ﴾ ولهذا وجب تعجيل إخراج الصدقة قبل أن يُدرك الموت الإنسان…

﴿وَأَنفِقوا مِن ما رَزَقناكُم مِن قَبلِ أَن يَأتِيَ أَحَدَكُمُ المَوتُ فَيَقولَ رَبِّ لَولا أَخَّرتَني إِلى أَجَلٍ قَريبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُن مِنَ الصّالِحينَ ﴾[المنافقون:١٠].

وقد أمر الله رسوله بأن يأخذ من أموال المؤمنين صدقة، ومن تصدق نال شرف صلاة النبي عليه بسبب صدقته…

﴿خُذ مِن أَموالِهِم صَدَقَةً تُطَهِّرُهُم وَتُزَكّيهِم بِها وَصَلِّ عَلَيهِم إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَهُم وَاللَّهُ سَميعٌ عَليمٌ﴾ [التوبة: ١٠٣]. 

فكل متصدق ومتصدقة سينالهم من الله أجراً وفضلاً عظيماً في الدنيا والآخرة، خير ثواب الدنيا والآخرة لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون ﴿خُ ﴿ إِنَّ اللَّهَ يَجزِي المُتَصَدِّقينَ ﴾  ويُحب ﴿ وَالمُتَصَدِّقينَ وَالمُتَصَدِّقاتِ ﴾ والمتصدق في ظل صدقته يوم القيامة ويضاعف الله أجر وثواب الصدقة إلى سبعمائة ضعف ويضاعف أضعافاً لمن يشاء من عباده ويُخلف كل مال أُنْفِقَ في سبيل الله…

﴿مَثَلُ الَّذينَ يُنفِقونَ أَموالَهُم في سَبيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَت سَبعَ سَنابِلَ في كُلِّ سُنبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّهُ يُضاعِفُ لِمَن يَشاءُ وَاللَّهُ واسِعٌ عَليمٌ﴾ [البقرة: ٢٦١].

وقد وعد الله الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله بأن يخلف لهم أموالهم ويزيدهم من فضله…

﴿قُل إِنَّ رَبّي يَبسُطُ الرِّزقَ لِمَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ وَيَقدِرُ لَهُ وَما أَنفَقتُم مِن شَيءٍ فَهُوَ يُخلِفُهُ وَهُوَ خَيرُ الرّازِقينَ﴾ [سبأ: ٣٩]. 

وقد بشر الله المنفقين أموالهم في سبيل الله بأنه لا خوفٌ عليهم ولا هو يحزنون…

﴿الَّذينَ يُنفِقونَ أَموالَهُم في سَبيلِ اللَّهِ ثُمَّ لا يُتبِعونَ ما أَنفَقوا مَنًّا وَلا أَذًى لَهُم أَجرُهُم عِندَ رَبِّهِم وَلا خَوفٌ عَلَيهِم وَلا هُم يَحزَنونَ﴾ [البقرة: ٢٦٢].

والله الذي لا إله إلا هو خزائن كنوز الصدقة لا تنضب أبداً، فبادروا إلى تجارة مع الله بالصدقات فهي قرض يوفيه الله لكم بأضعاف مضاعفة ويخلفه لكم في الدنيا والآخرة…

———-——————–———-

والله ولي التوفيق…،،
الدكتور / مختار محمد بلول .
كتب في 25 يونيه 2020 م .
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
سَبِّحَانِّ رَبَكَ رُبَّ العِزَّةِ وَالجَلَالِ عَمَّا يَصِفُونَ وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ
وَالصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ عَلَى رَسُوْلِ الله عَلَيْهِ أَفْضُلُ الصَّلَاةَ وَالسَّلَامَ
وَأَتَمِّ التَسْلِيْمُ،،،
وَالحَمْدُ اللهُ رَبُّ العَالَمِينَ
mukhtar ballool signature

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

[stock_ticker]